رؤية التجمع

التجمع هو مساحة للتبادل وللحوار الحر وبعيداً عن السلطة الكابحة، يؤمن للباحثات امكانية التلاقي على الصعيد الشخصي الانساني، وعلى الصعيد العلمي البحثي. ويسعى الى ابراز صوت المرأة في الميدان البحثي بعد أن كان مغيباً او مغموراً لآجال طويلة.

والتجمع هو إطارغير هرمي، يشدَد على الممارسات الديمقراطية، يدعم فردية عضواته ويوفر لهن فرصة العمل البحثي المشترك ما بين الباحثات وما بينهن وبين الباحثين في كافة المجالات العلمية،  ويجتهد في الدفاع عن الحقوق الفكرية للانتاج البحثي. 

والتجمع هو محيط بحثي يتبنى مفهوم التنوع كمنظور عام، إن على صعيد الاختصاصات العلمية في مختلف فروع المعرفة الانسانية، او على صعيد  المقاربات المعتمدة في ابحاثه (نِسوية او نسائية او أنثوية او جندرية او غير ذلك) او على صعيد المنشأ الأكاديمي (جامعات متنوعة).

والتجمع هو وسط محفز للانتاج البحثي، خصوصاً لدى الباحثات الشابات، يجهد في تعميق التفاعل ما بين الاجيال البحثية، من اجل خلق لغة بحثية حية تعكس اهتمامات المجتمع وقضاياه، وتنطلق من اهتماماتهن الخاصة الاصيلة والنابعة من مواقعهن الأكاديمية او من تفاعلهن مع مصادر المعرفة في العالم . 

والتجمع هو حضن داعم يؤمن انضاج الأفكار والتجارب التي تتولد في نصوص تفرد حيزاً للهامشي والمغاير والمختلف ، أو في ممارسات إبداعية تطال المسكوت عنه او المستور او المخفي، او في انتاج بحثي يلتقط حساسيات مختلف الفئات  الاجتماعية افراداً وجمعيات وجماعات.

 

إتصل بنا

مركز توفيق طبارة - الطابق الثاني

الظريف - بيروت - لبنان - صندوق بريد 113-5375

 

 

Please publish modules in offcanvas position.